البورصة المصرية

القابضة المصرية الكويتية تقرر استكمال شراء أسهم خزينة بقيمة 20 مليون دولار

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية، على استكمال عمليات شراء أسهم خزينة بقيمة 20 مليون دولار من السوق المفتوح بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول خلال 6 أشهر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن النسبة لن تتخطى 10% من رأسمال الشركة، وذلك دون اشتراك المساهمين الرئيسيين أو الداخليين ومجموعاتهم المرتبطة.

وأضافت الشركة، أنه سبق للمجلس في مارس الماضي الموافقة على شراء أسهم خزينة في حدود 20 مليون دولار، إلى أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة لم تشترِ سوى 2.65 مليون سهم بقيمة 2.57 مليون دولار.

وحققت الشركة عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 40.72 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 37.49 مليون دولار أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 152.32 مليون دولار بنهاية مارس 2020، مقابل 134.89 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من 2020 لتسجل 7.44 مليون دولار بنهاية مارس، مقابل 8.36 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.