“الطاقة الدولية” تتوقع هبوط الطلب العالمي على الغاز خلال 2020

 توقعت وكالة الطاقة الدولية تراجع الطلب العالمي على الغاز بأكبر وتيرة سنوية على الإطلاق خلال العام الجاري، بفعل تأثيرات تفشي فيروس كورونا المستجد والشتاء معتدل الحرارة في نصف الكرة الشمالي.

وصرحت “الطاقة الدولية” في تقرير توقعاتها السنوية اليوم الأربعاء، بأن الطلب العالمي على الغاز الطبيعي من المتوقع أن ينخفض بنسبة 4% أو 150 مليار متر مكعب ليصل إلى 3.850 تريليون متر مكعب بنهاية 2020، وتمثل هذه التوقعات ضعف حجم الانخفاض بعد الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

كما تشهد صناعة النفط والغاز عمليات خفض للإنفاق وتأجيل قرارات الاستثمار، وعلى الرغم من توقع حدوث تعافي في الطلب في عام 2021 إلا أن وكالة الطاقة الدولية لا تتوقع عودة سريعة إلى مستويات ما قبل الأزمة.

ومن المتوقع أن تشهد أسوق جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا أكبر انخفاض في الطلب على الغاز الطبيعي، لتمثل هذه الأسواق 75 بالمائة من إجمالي الهبوط المتوقع في عام 2020.

وتابع ” فاتح بيرول” المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية أنه “من المتوقع أن يتعافى الطلب العالمي على الغاز تدريجياً في العامين المقبلين، ولكن هذا لا يعني أنه سيعود بسرعة إلى مستويات ما قبل تفشي كورونا”.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.