الصين تهدد بسحب استثماراتها من سندات الخزانة الأمريكية

بدأت الصين في التفكير جدياً بشأن تخفيض استثماراتها في سندات الخزينة الأمريكية، في الوقت الذي تملك فيه حالياً حوالي 1.1 تريليون دولار من السندات الحكومية الأمريكية، ويؤدي بيع الأوراق المالية الأمريكية إلى انخفاض كبير في قيمة الدولار.

كما تتجه الصين لإتخاذ خطوة جديدة في ظل حرب التجارة مع الولايات المتحدة الأمريكية والتهديدات المستمرة التي يطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن العلاقات التجارية بين البلدين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وإتهام الصين بالتسترعن معلومات الفيروس.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”، إن هذا بدوره يمكن أن يخلق مشاكل لسوق السندات الحكومية الأمريكية، حيث تزيد واشنطن بشكل كبير من إصدار الأوراق المالية الجديدة لتمويل عدد من البرامج الحكومية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.

وبحسب المحللين فإن هذه الخطوة الخطرة ستضر بسمعة الولايات المتحدة وتشكك في قدرتها على دفع الفواتير للمستثمرين حول العالم.

وأكدت الصحيفة بأن بكين تعتبر مثل هذه الخطوات الجذرية إجراءات صارمة وأن القيادة الصينية ستحاول أولا الضغط على واشنطن بطرق أخرى.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.