الصين تغلق أكبر مدينة لصناعة هواتف آيفون بسبب كورونا

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أعلنت حكومة الصين اليوم الخميس، أنه سيتم إغلاق مدينة تشنغتشو، موطن أكبر موقع لتصنيع آيفون لشركة أبل ، لمدة خمسة أيام حيث يلجأ المسؤولون في المدينة الصينية إلى قيود أكثر صرامة لقمع تفشي كورونا المتضخم.

وقالت فرقة العمل لمكافحة الأوبئة في تشنغتشو في بيان، إن ضوابط التنقل – كناية عن الإغلاق – سيتم فرضها في المناطق الحضرية الرئيسية في تشنغتشو من الجمعة حتى 29 نوفمبر بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وسجلت المدينة 996 إصابة أمس الأربعاء ارتفاعا من 813 في اليوم السابق.

وتم الإعلان عن القيود الجديدة بعد خروج مئات العمال في المصنع ، المعروف باسم “iPhone City” لحجمه ، من المهاجع في وقت سابق من اليوم.

واشتبك الموظفون في مصنع Foxconn Technology Group مع أفراد الأمن الذين يرتدون ملابس بيضاء ، وفقًا لمقاطع فيديو من مكان الحادث ، مع الغضب من الأجور غير المدفوعة والخوف من الإصابة بالفيروسات التي تغذي الاضطرابات.

وفقًا لتوجيهات حكومة تشنغتشو، يجب على الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المصنفة على أنها عالية الخطورة البقاء في المنزل ، بينما يُنصح الآخرون بعدم مغادرة مساكنهم أو مجمعاتهم إلا عند الضرورة، كما سيتم إجراء اختبارات PCR اليومية.

لم يتم تضمين المنطقة التي توجد بها مصانع فوكسكون في المقاطعات الثماني التي سيتم وضعها تحت الإغلاق ، وفقًا لبيان الحكومة.

ومع ذلك ، فإن المصنع يقع في منطقة مصنفة بالفعل على أنها عالية الخطورة ، مما يعني أن قيود الحركة الشبيهة بالإغلاق لا تزال سارية.

وتعمل الشركة منذ بعض الوقت على تشغيل ما يسمى بالحلقة المغلقة في الموقع ، حيث يتم حصر العمال فعليًا في مساكنهم السكنية وخط الإنتاج ، دون اتصال بالخارج. تسمح الأنظمة للمصانع بالحفاظ على الإنتاج وسط عمليات إغلاق Covid ، لكن شرط عزل العمال أدى إلى اضطرابات في كل من Zhengzhou وأماكن أخرى.

وتمثل تحركات Zhengzhou خطوة إلى الوراء نحو قيود Covid الشاملة والمكثفة التي كانت تستخدمها الصين قبل أن يحث كبار القادة على اتباع نهج أكثر استهدافًا.

ومنذ أن أصدرت لجنة الصحة الوطنية في الصين كتيبًا جديدًا من 20 نقطة للتعامل مع كوفيد مع عدد أقل من الاضطرابات ، شهدت الإصابات المتزايدة مجموعة من المدن التي اضطرت إلى العودة إلى النهج الأكثر صرامة القديم.

وسيتم وضع ضوابط على حركة المرور تهدف إلى إبعاد المركبات غير الأساسية عن الطرق في مدينة تشنغتشو.

وقالت صحيفة Zhengzhou Daily التي تديرها الدولة إن المدينة ستشن “معركة إقصاء” ضد كوفيد خلال الأيام الخمسة المقبلة ، مع عدم فقدان أسرة أو شخص في تمرين اختبار جماعي.

وجعلت المزيد من المتغيرات المعدية من الفيروس سياسة Covid Zero الصينية ، والتي تم نشرها بنجاح خلال التفشي الأولي في ووهان ، غير ممكنة تقريبًا دون قيود شاملة. وقال نيو وانج ، العضو المنتدب لشركة Evercore ISI لأبحاث الصين: “من الصعب مقاومة القيود الزائدة طالما أن احتواء تفشي المرض يظل المهمة المركزية لـ Covid Zero” .

أضاف أن الإجراءات الجديدة تبدو مبررة. وهذا يعني أن الحكومة ستواصل إعطاء الأولوية لحماية القطاع الصناعي وسلاسل التوريد.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.