الصين: ارتفاع نسبة الاستثمارات الأجنبية 12% خلال أبريل

 ارتفعت نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين بنحو 12 % خلال الشهر المنصرم على أساس سنوي، بعد أن تضررت في الأشهر الأولى من العام بفعل تفشي فيروس كورونا.

وأظهرت البيانات الصادرة من وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين زادت بنحو 11.8 % خلال شهر أبريل المنقضى على أساس سنوي لتصل إلى 70.36 مليار يوان.

وقال”قاو فنغ” المتحدث باسم وزارة التجارة خلال مؤتمر صحفي دوري إنه خلال الفترة من ينايروحتى أبريل الماضي بلغ الاستخدام الفعلي لرأس المال الأجنبي 286.55 مليار يوان بانخفاض 6.1 % على أساس سنوي.

وأوضح”فنغ” أن السبب الرئيسى في هبوط الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أول أربعة أشهر من العام يرجع إلى تأثير وباء كورونا، مع الإضافة إلى أن وضع الوباء عالمياً لا يزال قاتماً كما أن الاستثمارات المباشرة عبر الحدود لا تزال في حالة انكماش حاد.

 ومن جانب أخر، فإن الاستثمارات الأجنبية المباشرة للصين تعادل 10.14 مليار دولار وهو ما يمثل هبوطاً بنحو 8.6 % في الشهر الماضي على أساس سنوي.

وبالنسبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2020 من حيث الدولار الأمريكي، فبلغت 41.34 مليار دولار بانخفاض 8.4 % عند المقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.