وزارة الصحة: غداً أول يوم لتجربة لقاح كورونا بمصر على متطوعين

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أنه بداية من غدا سيتم البدء في تجربة لقاحين لكورونا تجربة مباشرة على المتطوعين، قد جرى ثبات فعليتهما بالمرحلة الأولى والثانية والثالثة فى الدول التى أجرت التجارب السريرية، موضحة أن هناك ما يزيد عن 135 لقاح دخل في التجارب السريرية و7 منها فقط قد وصلت للمرحلة الثالثة.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، في مكالمة هاتفية ببرنامج “المصري أفندى” على قناة القاهرة والناس، إلى الفرق بين المرحلة الأولى والثانية والثالثة، فالمرحلة الثالثة تثبت أمان العقار وجرعته المناسبة وتعطى مناعة ويتم تجربته على عدد كبيرمن المتطوعين.
وبالنسبة لـ7 لقاحات الذين وصلوا للمرحلة الثالثة قد اشتغلنا مع التحالف الدولي للقاحات ودخلنا في تحالف كبير في جنيف حتى يؤمن لنا كافة احتياجاتنا وحجز لنا 30 مليون جرعة، وغداً سنبدأ ندشن المرحلة الثالثة من الأبحاث الإكلينيكية للقاحين مع بعض دول العالم”.
وأوضحت وزيرة الصحة إلى أنه اعتباراً من الغد سوف يدعون المتطوعين حتى يجروا عليهم الاختبارات، قائلة:: “هما لقاحين تبع شركة صينية بتعطي التطعيمات لشلل الأطفال ومن الشركات الرائدة بمجال اللقاحات”.
وأضافت: “شكلت بقرار وزيرة الصحة مجموعة عمل من وزارة الصحة والخدمات الطبية وهيئة الدواء ووزارة العدل للإشراف على الأبحاث الإكلينيكية لتطوير تلك اللقاحات والإشراف على المرحلة الثالثة.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.