السيطرة على حريق ضخم بسوق توشكى .. تقدر خسائره بالملايين

قام اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة هندسية لبيان أثار الحريق الذى نشب فى سوق توشكى بحلوان صباح اليوم.

ووجه محافظ القاهرة، بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لمعرفة الأسباب النهائية للحريق، وتقدير الخسائر الناجمة عنه.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحريق نتيجة ماس كهربائى لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات المكدسة بالسكان ، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى  على مواد قابلة للاشتعال، واستعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط ، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة من تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، أو أخطار تسرب الغاز وغيرها.

وقال مصدر أمنى، إن المعاينة أظهرت أن ماسا كهربيا وراء اندلاع حريق داخل محلات وأكشاك سوق توشكا بمنطقة حلوان، وأدى إلى التهام عشرات المحلات بالمكان، بعدما امتدت النيران لمعظم المحلات والأكشاك نظرا لوجود مواد سريعة الاشتعال وأخشاب ساهمت في سرعة انتقال الحريق، وانتقل رجال الحماية المدنية للمكان وتمت عملية محاصرته والسيطرة عليه.

وأكد أن تكرار تلك الأخطاء تتسبب في حدوث انفجارات كبيرة و تلف فى الأرواح والممتلكات، والتي ستقدرها اللجنة بعد المعاينة بخسائر مليونية، خاصة بعد إشتعال الحريق في أكثر من 500 محل تجارى

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.