السيسي يحذر المصريين من تفشي موجة ثانية “لكورونا” في فصل الشتاء

صرح عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصرالعربية اليوم الأحد، بأنه من الممكن أن يكون هناك احتمالية حدوث موجة الثانية من فيروس” كورونا” في مصر.

وقال الرئيس المصري خلال افتتاحه مجمع التكرير بمسطرد، إن الأعداد عاودت الزيادة مرة أخرى في دول كثيرة، فوصلت إلى ما يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف حالة يومياً”.

وأضاف السيسي: “نحن نتعامل مع هذا الموضوع بشفافية ومصداقية كاملة ومفيش مجال للعبث في مثل هذه الأمور”.

وأوضج السيسي:”يجب أن ننتبه كدولة ومواطنين على ما وصلنا له ونحن على أبواب الشتا،  ولابد أن نتبه حتي لا نواجه مشكلة أكبر.. وبجب أن يساند  الإعلام المصري في ذلك “.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، عن خروج 843 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 94374 حالة.

وتم تسجيل 111 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وطبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشراً على تعافي المريض من فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 102736 حالة من ضمنهم 94374 حالة تم شفاؤها، 5869 حالة وفاة

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.