«السعودية» تخصص 750 مليون ريال لمشوع الطائرات بدون طيار

قامت شركة إنترا للتقنيات الدفاعية بالتنسيق مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية بتدشين أعمال البناء والتصنيع في مجال تطويرمنظومات الطائرات بدون طيار، حيث من المقرر البدء في تشغيل المشروع خلال الربع الأول من عام 2021، وبحجم استثمارات متوقعة تبلغ 750 مليون ريال.

وتهدف الهيئة إلى بناء قاعدة ابتكارية تقنية رائدة إقليمياً ودولياً لتطوير منظومات الطائرات بدون طيار، حيث ستقوم شركة إنترا للتقنيات الدفاعية بتأمين عدد من فئات منظومات الطائرات بدون طيار المتطورة والمختلفة في المهام والأداء وبتنافسية عالية على صعيد التقنية والتكلفة.

وصرح المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بأن مشروع تطوير منظومات الطائرات بدون طيار يأتي لتحقيق الاستراتيجية العامة للهيئة.

كما يأتي المشروع لتحقيق الهدف الإستراتيجي للمملكة الذي أسسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والمتمثل في توطين ما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة العسكري بحلول العام 2030، وهو ما يشكّل الدافع الأساسي لعملنا على مدى السنوات العشر المقبلة، بالتعاون المباشر مع الجهات العسكرية والأمنية.

وكشف سلمان بن ناصر الشثري الرئيس التنفيذي لشركة انترا للتقنيات الدفاعية، عن أن المشروع سيخلق ما يقارب من 500 وظيفة مباشرة بنسبة سعودة تبلغ 70% من إجمالي عدد الوظائف، كما يستهدف المشروع الوصول لنسبة صادرات خارجية تقدر بـ60% من إجمالي حجم الأعمال.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.