اسعار الدولار امامالجنيه المصري 1-7-2020

الدولار يرتفع أمام العملات الرئيسية عقب بيانات اقتصادية

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب بيانات اقتصادية ومع ترقب المستثمرين حزمة التحفيز الأمريكية.

ورغم التباطؤ في حالات الإصابة الجديدة بوباء كورونا وبيانات النشاط الصناعي الأفضل من المتوقع، إلا أن المستثمرين يرصدون الوضع من خلال قدرة الاقتصاد الأمريكي على قيادة التعافي العالمي من عدمه.

ويأتي أداء العملة الأمريكية مع مراقبة التطورات حيال حزمة تحفيز جديدة بقيمة تريليون دولار يتفاوض بشأنها المشرعين في الولايات المتحدة.

وكان الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي ومفاوضي البيت الأبيض قالوا بالأمس إنهم أحرزوا تقدماً في مشروع قانون الإغاثة من الفيروس الأخير.

وعلى الجانب الاقتصادي، أظهرت بيانات طلبيات المصانع في الولايات المتحدة ارتفاعها بنحو 6.2 % خلال يونيو الماضي وهو أعلى من توقعات المحللين البالغة 5.1 % في الاتجاه الصاعد.

ويجدر الإشارة إلى أن الورقة الخضراء شهدت أسوأ أداء شهري في عقد من الزمن خلال يوليو الماضي، لكنها بدأت تتعافى مؤخراً من أدنى مستوياتها في عامين.

وارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3 % ليهبط اليورو إلى 1.1731 دولار.

واستقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 105.99 ين، لكنه ارتفع مقابل العملة البريطانية بنسبة تزيد عن 0.4 % ليهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.3019 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات الدولار-الفرنك السويسري، فشهد خسائر بنسبة هامشية 0.09 %، حيث انخفضت الورقة الخضراء إلى 0.9170 فرنك.

وارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 % إلى 93.763.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.