الدولار الأمريكي يواصل ارتفاعه وسط مخاوف إمكانية تعافى الاقتصاد

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الرئيسي والذي يقيس أدائه مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% مسجلاً 97.436، خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف حيال إمكانية تعافي الاقتصاد سريعاً، وبعد بيانات اقتصادية.

وأفادت البيانات الاقتصادية اليوم تراجع بأقل من المتوقع لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بينما انكمشالاقتصاد الأمريكي بنحو 5% خلال الربع الأول.

واتسع عجز الميزان التجارى السلعى فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي، كما قفزت طلبات السلع الأمريكية المعمرة بنحو 16%  خلال نفس الفترة.

واستفادت العملة الخضراء كملاذ آمن في ظل ظهور حالات إصابة جديدة من “كوفيد-19” في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى ليصل إجمالي عدد الحالات اليومية في الولايات المتحدة إلى 36 ألف حالة وهو بالقرب من الرقم القياسي المسجل في أبريل الماضي.

وصعد الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.3 % عند 1.1271 دولار، كما ارتفع مقابل العملة اليابانية بنسبة  0.2% إلى مستوى 107.24 ين.

في حين شهدت العملة الخضراء مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% مسجلة 1.2406 دولار، واستقرت أمام العملة السويسرية عند 0.9485 فرنك.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.