الدولار يسجل خسائر أسبوعية بعد تصريحات ترامب

تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية في تعاملات متقلبة اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية وتصريحات الرئيس دونالد ترامب.

وتحول الدولار للصعود لفترة وجيزة خلال التعاملات قبل أن يعاود الهبوط بعد تصريحات دونالد ترامب ، والتي لم يستهدف فيها الصفقة التجارية مع الصين.

وأعلن ترامب مراجعة الأعمال في هونج كونج بسبب قانون الأمن الوطني الذي أقرته الصين، كما أشار إلى قطع العلاقات مع الصحة العالمية.

وأظهرت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة تراجع الإنفاق الشخصى خلال الشهر الماضي، فيما اتسع عجز الميزان التجارى للسلع بعكس التوقعات، وهذا على عكس المتوقع بعد أن تحسنت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري لكن بأقل من التقديرات.

وتتجه العملة الخضراء إلى تسجيل خسائر أسبوعية مقابل العملات الرئيسية، حيث إن إحراز تقدماً فيما يتعلق برفع قيود الإغلاق وخطط التحفيز في أوروبا يضعف الطلب على الملاذات الآمنة.

وتراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3%  ليصعد اليورو إلى 1.1106 دولار، فيما ارتفعت أمام الين الياباني بنحو 0.2% مسجلة 107.88 ين.

وشهد زوج العملات (الجنيه الإسترليني-الدولار الأمريكي) ارتفاعاً بنحو 0.3% عند مستوى 1.2355 دولار، في حين تراجع الدولار أمام العملة السويسرية بنحو 0.3% مسجلاً 0.9616 فرنك.

وانخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% إلى 98.299 بعد أن سجل مستوى 97.94 في الاتجاه الهابط، و 98.54 في الاتجاه الصاعد.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.