الخزانة الأمريكية تعتزم اقتراض 3 تريليونات دولار خلال الربع الثاني

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تخطط لاقتراض حوالي 3 تريليونات دولار في الربع الثاني من العام الجاري، وهو ما يزيد عن 5 أضعاف المستوى القياسي السابق للاقتراض الفصلي، والمسجل في النصف الثاني من 2008 أثناء الأزمة المالية العالمية، بينما تنفق الحكومة الاتحادية بوتيرة محمومة لتخفيف تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة في بيان أنها ستقترض 2.999 تريليون دولار في الأشهر الثلاثة من أبريل إلى نهاية يونيو، وهو أيضا رقم أعلى من المستوى القياسي السابق للاقتراض لسنة مالية كاملة البالغ 1.8 تريليون دولار والمسجل في العام الماضي.

وقال مسؤول بارز بالوزارة: ”هذا أكبر مما نفعله في العادة في عام“، وبلغ صافي الاقتراض في السنة المالية السابقة نحو 1.28 تريليون دولار.

كما أضافت الخزانة إنها تتوقع اقتراض 677 مليار دولار في الأشهر الثلاثة من يوليو إلى نهاية سبتمبر، واقترضت الخزانة نحو 477 مليار دولار عبر أسواق الائتمان في الأشهر الثلاثة من يناير إلى نهاية مارس.

وستعلن الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء المقبل تفاصيل إضافية لإعادة التمويل الفصلي، وفي فبراير، ذكرت الخزانة أنها ستعلن عن تفاصيل سندات جديدة مقترحة لأجل 20 عاما في مايو الجاري.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.