التعليم العالى: المستشفيات الجامعية مجهزة للتعامل مع كورونا

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار،أن رئيس مجلس الوزراء يتابع بشكل دوري استعدادات الوزارة بخصوص كورونا، واستعدادات المستشفيات الجامعية أيضاً، موضحاً أن الدولة لم تهتز من أزمة كورونا، وكان لا بد من التأكيد للناس أن الأمر مدروس بشكل علمي.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، عبر برنامج “من مصر” على قناة cbc: “لقد اشتغلنا مع الدكتور هشام العسكري، العالم المتخصص في الأرقام والإحصائيات، وتوقعنا المستقبل في أزمة فيروس كورونا، وجزء كبير من الدراسات المعتمدة على نسبة الخطأ المحسوبة بدقة اتضح أنها صحيحة، بالرغم من أنها علوم متغيرة لكنها كان لها فائدة وهذا ما ظهر عقب انخفاض أعداد الإصابات”.

وقال لوزير التعليم العالي: “أصبح لدينا خبرات متراكمة فيما يتعلق بكورونا، وأصبحنا أكثر استعدادا عما كنا عليه فيما سبق، بالرغم من أن مصر تصدت بحزم للأزمة، فعدد الوفيات قل بنسبة كبيرة وعدد الإصابات أيضاً قل، وجزء كبير من ذلك يتمثل في عدم نزول عدد كبير من كبار السن إلى الشارع والاختلاط، والخوف كله الآن من الشباب”.

وقال أيضاً: “الطالب الراسب إذا رسب بعذر، فلا يشمله القانون الخاص بغرامات الراسبين، لأن مجانية التعليم هي حق للطالب، وليست حق للراسب، لافتاً إلى أن الدولة ليس لها صلة بمشكلات الدبلومة الأمريكية، وتسعى لحل مشكلاتهم”.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.