EGX TALKS

البورصة تطور منصة إلكترونية لتعزيز التواصل بين أطراف السوق في ظل “كورونا”

إطلاق سلسلة فيديوهات باسم “EGX TALKS” و”EGX COURSE“و”IR HIGLIGHTS” لرفع مستويات الوعي المالي
الحلقة الأولى من” EGX TALKS “ستكون مع شركة “فوري”
رئيس البورصة: تعزيز التواصل بين أطراف السوق ورفع الوعي أساس نجاح واستدامة عملية التطوير

طورت إدارة البورصة منصاتها الإلكترونية بإنتاج سلسلة متنوعة من الفيديوهات المعلوماتية لاستعراض أخر المستجدات من قيادات الشركات المقيدة وتدريب المواطنين على أساسيات الاستثمار في أسواق المال.

جاء ذلك في ضوء حرص إدارة البورصة المصرية على تعزيز التواصل بين أطراف السوق المختلفة واستئناف جهودها لرفع مستويات وعي المجتمع بدور البورصات في الاقتصاد والحياة اليومية في ظل جائحة كورونا “كوفيد 19”.

وتضم عملية التطوير 3 منتجات يتم بث حلقاتها، “الكترونياً عن بعد”، وذلك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبورصة المصرية وهي كالآتي:
المنتج الأول EGX TALKS “” وهي خدمة جديدة تقدمها البورصة نشاهد من خلالها القيادات التنفيذية بأهم الشركات المقيدة يتحدثون عن أخر الأخبار والمستجدات الخاصة بالشركة، وهي خدمة تستهدف مزيد من الإفصاح حول مدى تأثر نشاط الشركات المقيدة بالمتغيرات وخططها لإدارة نشاطهاوكيفية الحفاظ على وضعها التنافسي وحصصها السوقية.

وستطلق البورصة اليوم أولى حلقات أول منتج وهو “EGX TALKS” والبداية ستكون مع شركة فوري للتكنولوجيا المالية للوقوف على أخر المستجدات بالشركة ومدى تأثرها بالمتغيرات الأخيرة وكيف تعمل على استمرار نشاطها وأعمالها، وذك من خلال مقابلات يتم اجراءها مع مسئولي الشركات المقيدة.

المنتج الثاني: EGX COURSE” “، وهي خدمة أيضا تتضمن سلسلة من الفيديوهات التعليمية لتعريف المجتمع بدور البورصات في الاقتصاد وحياة الناس اليومية وتعريفهم بأساسيات الاستثمار، على أن تكون أول حلقة لقاء مع رئيس البورصة المصرية يسلط الضوء خلاله على أساسيات الاستثمار في أسواق المال.

المنتج الثالث:” IR Highlights”، وهي خدمة تتضمن بث سلسلة من اللقاءات الدورية المسجلة على منصات التواصل الاجتماعي للبورصة المصرية بين مديري علاقات المستثمرين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة وإدارات البحوث ومديري الاستثمار، لمزيد من المعرفة والشرح حول طبيعة عمل الشركات وخططها في ضوء ماهو مفصح عنه، وذلك لتنشيط التداول على الأوراق المالية المقيدة.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة مستمرة في القيام بعملها نحو تطوير وتنمية سوق الأوراق المالية من خلال تعزيز ورفع كفاءة عملية التواصل بين أطراف السوق المختلفة، لما لذلك من أثر كبير في تحقيق المستهدفات المطلوبة.

وذكر فريد” توسيع قاعدة المستثمرين والشركات وتعزيز السيولة سيتأتى من خلال رفع مستويات الوعي والمعرفة بأساسيات الاستثمار في أسواق المال، إلى جانب سياسات التطوير الاعتيادية التي تقوم بها إدارة البورصة بالتعاون مع مختلف أطراف السوق لإضافة وتحديث آليات ومنتجات مالية جديدة”.

مشاهدة الحلقة الأولى الخاصة بشركة “فوري” وخططها في ظل أزمة كورونا:

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.