البورصة المصرية ترتفع 0.65% خلال التعاملات الصباحية

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية فى التعاملات الصباحية لجلسة اليوم، وزاد المؤشر الرئيسي «EGX30»، الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بمقدار 0.65% رابحاً 66.6 نقطة ليصل إلى مستوي 10254 نقطة.

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70»، بمقدار 1.7% تعادل 17.1 نقطة ليصل إلى مستوي 1192 نقطة، فيما ارتفع مؤشر«EGX100»، الأوسع نطاقاً بمقدار 0.8% بما يعادل 8.7 نقطة ليصل إلى مستوي 1115 نقطة.

وتوقعت الدكتورة هدى المنشاوي، أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، أن تكون جلسة اليوم عرضية ثم يهبط المؤشر الرئيسي في أخر أيام تداولات الأسبوع مرة أخرى لاختبار مستوى 10 آلاف نقطة، ثم يكمل المسيرة بالأيام القادمة ويصل للمستوى 9800 نقطة كمستهدف ثالث، وبكسره ستتوالى المستهدفات إلى المستوى 9200 نقطة ومنها للقاع السابق عند المستوى 8100 نقطة مجددًا.

وأكدت أستاذ الاقتصاد، على ضرورة المراقبة الجيدة عند هذه المستويات لأنها خارطة طريق المؤشر للشهرين القادمين، مشيرة إلى أنه ستزيد الذبذبة كلما وصلنا لمستهدف منهم، وسيحاول المتاجرين الصعود ثم يكمل مسيرة الهبوط إلى أن يصل للمستهدفات المطلوبة، لذلك يجب استمرار ضخ الأموال الذكية بالأسهم خاصة التجاري الدولي حتى ينتفي هذا الطريق وتتشجع فئات المستثمرين لنحافظ على الترند الصاعد.

ولفتت «المنشاوي»، إلى أن استمرار الصعود سيكون بتخطي المستوى 10230 نقطة، لأنه محور وتذكرة المرور الجديدة لتكملة الصعود للمستهدفات الأعلى والمرجوة، كما أصبح مستوى الارتكاز المتحرك لليوم عند 10157 نقطة، اما في حالة عدم استطاعة المؤشر الحفاظ على احدى هذين المستويين اليوم والاغلاق أعلى احداهما سيكون هذا بمثابة عدم تأكيد للاستمرار في الأداء الصاعد للقناة الجديدة والاستمرار في حدود نفس القناة السعرية المحققة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.