البورصة المصرية تطلق برنامجها التدريبي الثاني حول “إدارة المخاطر المؤسسية”

أطلقت البورصة المصرية برنامجها التدريبي الثاني حول “إدارة المخاطر المؤسسية”،  لكافة شركات الوساطة في الأوراق المالية إلكترونياً.

واستمرت فعاليات البرنامج التدريبي “المجاني” 3 أيام، بدأت أول أمس الاثنين الموافق 20 يوليو، وحتى الأربعاء الموافق 22يوليو، بحضور ممثلي شركات الوساطة في الأوراق المالية المعنيين بإدارة المخاطر.

ودشنت إدارة البورصة  النسخة الثانية من البرنامج التدريبي، لاستكمال عملية تطوير قدرات العاملين في أقسام إدارة المخاطر بالشركات العاملة، وتمكين المتدربين من تصميم سياسات فعالة تعزز من صلابة وقوة شركاتهم في هذا الشأن.

وقال د.محمد فريد، رئيس البورصة المصرية: ” إن البرنامج التدريبي في نسخته الثانية، يستهدف تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة له،م في كيفية اكتشاف وإدارة المخاطر المحتملة، عن طريق شرح تفاعلي شامل مع الأمثلة لمفاهيم ومبادئ إدارة المخاطر المتعلقة بسوق رأس المال.

تضمن التدريب، مقدمة حول عملية إدارة المخاطر، إدارة مخاطر السوق، نماذج القيمة عند المخاطر VAR) )، الإطار العام المتكامل لإدارة المخاطر المؤسسية، أهمية إعداد سجل المخاطر.

وذكر رئيس البورصة، أن أحد أهم أشكال الاستثمار المسئول هو تطوير قدرات الأفراد، من خلال ورش العمل، حيث شاركت البورصة المصرية خبرتها مع مسئولي إدارة المخاطر في الشركات العاملة.

وتابع د. فريد، أن البرنامج من شأنه أن يمكن المتدربين وهم “مسئولو إدارة المخاطر “، من قياس كافة أنواع المخاطر وكيفية التعامل معها بكفاءة، على مستوى شركته وكذا السوق ككل، للتحوط ضد أي أزمات د تحدث اضطرابات في السوق مستقبلاً.

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.