الآن: مؤتمر صحفي لمدبولي لبحث عودة المصريين العالقين بالخارج

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الان، مؤتمرا صحفيا لعدد من الوزراء بشأن عودة المصريين العالقين بالخارج.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، إن “الأولوية” في المرحلة المقبلة ستكون لإعادة المصريين العالقين في دول الخليج، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المرحلة المقبلة ستتضمن إعادة الحالات الإنسانية ومنتهي ومخالفي الإقامة ومنتهي العقود .

وأوضحت نبيلة مكرم، أن اللجنة الوطنية المشكلة لمتابعة موقف المصريين العالقين بالخارج رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، “تضع نصب أعينها كافة شرائح المصريين بالخارج دون أية تفرقة من أي نوع، ويتم العمل من خلال جدول زمني ومعايير واضحة لعودة المصريين العالقين بالخارج، وخلال هذه المرحلة اعتمدت على إعطاء الأولوية لمن تنطبق عليه شروط العالق”.

وأكدت، أن اللجنة جاءت فى خطتها في المرحلة الجديدة المقبلة لعودة المصريين بالخارج، عددا من الشرائح وهي الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح في أقرب فرصة، فور الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودتهم.
وبعثت مكرم رسالة طمأنت بها “كافة المصريين بدول الخليج، خاصة المصريين بدولة الكويت الشقيقة”، مؤكدة أن الأولوية في المرحلة المقبلة ستكون للمصريين بهذه المنطقة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.