الإسكندرية للأدوية تسعى لضخ 200 مليون جنيه استثمارات مباشرة

قال الدكتور علاء الدين دراز، رئيس مجلس إدارة شركة الاسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية: “إن الشركة تسعى لضخ أكثر من 200 مليون جنيه خلال عامي 2020 و2021 ، في صورة استثمارات مباشرة.

بهدف زيادة حصتها من سوق الدواء هذه الاستثمارات تعد الأضخم في مجال صناعة الدواء هذا العام، في ظل التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا “.

وأوضح “دراز” أن الشركة أنشأت أول خط لإنتاج الكمامات المعقمة للكبار والأطفال في مصر والعالم، يعمل بتكنولوجيا التعقيم والتغليف لكل كمامة على حدة، بطاقة إنتاجية تصل لأكثر من 4 ملايين كمامة شهريا.

وأكد أن جميع مراحل الإنتاج تتم آليا دون تدخل أى عنصر بشري، وأن الكمامات يتم تصنيعها بنسبة 100% من مادة “البولي برولين” غير المنسوج، والتي تساعد فى الحد من انتشار الفيروسات والبكتريا، وتتكون من ثلاث طبقات ودعامة للأنف ومتوفرة بمختلف.

وأشار إلى أنه ضمن خطط الشركة لتلبية احتياجات السوق، من الأدوية والمستلزمات الطبية، قامت بشراء خطي إنتاج كاملين، أحدهما لبنج الأسنان والثاني لتعبئة وتغليف الأقراص، وماكينات كبس أقراص جديدة.

يذكر أن  شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، إحدى الشركات المهمة في مجال تصنيع الأدوية والمستحضرات الطبية بمختلف أنواعها وهي تتبع “هولدي فارما”.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.