“الإسكان”: الانتهاء من فحص بيانات الحاجزين بالإعلان الـ12 لمشروع “الإسكان الاجتماعي”

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

كشفت وزارة الإسكان، عن الانتهاء من الفرز والفحص المبدئى للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين بالإعلان الـ12 ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل، عبر الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إنه تم تحديد المُنطبق عليهم الشروط، وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان.

“عبد الحميد” 18.3 ألف فرد يسددون مقدمات حجز الوحدات فى 8 محافظات بالوجه البحري

وأشارت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إلى أنه سبق طرح الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعى خلال الفترة من 3 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2019 وتم مد الفترة حتى يوم 26 ديسمبر، نظراً للإقبال الكبير على سحب كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز للوحدات السكنية بالإعلان، ثم تم إعطاء مُهلة للعملاء المسددين للمقدمات حتى 4 يناير من العام الجاري، لتسجيل بياناتهم على البوابة الإلكترونية.

وأضافت “عبد الحميد”، أنه بمراجعة موقف الطلبات المسجلة على مشروعات الإعلان تبين وجود 22 مشروعاً من مشروعات الإعلان، زاد عدد المتقدمين عليها، عن عدد الوحدات المتاحة، حيث تم فرز جميع طلبات المتقدمين على تلك المشروعات، والبالغ عددها 12.6 ألف طلب مقابل 2783 وحدة سكنية.

كما أضافت، أن عدد المتقدمين على جميع مشروعات الإعلان البالغ عددها 33 مشروعاً موزعة على 8 محافظات من محافظات الوجه البحرى، بلغ 18.3 ألف مواطن قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق.

4702 طلب انطبقت عليه الشروط مبدئياً

ولفتت “عبدالحميد”، إلى أن نتائج الفرز أسفرت عن وجود 4702 طلب انطبقت عليه الشروط مبدئياً، و7862 طلبا لم تنطبق عليه الشروط، حيث يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتين، الأولى، من خلال الدخول على الرابط الإلكترونى للصندوق حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى والضغط على نتائج الفرز لمعرفه موقفه، أما الوسيلة الثانية فمن خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوى على رقمه القومى إلى رقم “9311” وذلك مقابل رسوم الخدمة التى تبلغ 3 جنيهات.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين المتقدمين الذين تم فرز طلباتهم، والبالغ عددهم 12.6 ألف مواطن ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم الشروط.

فتح باب التظلم إلكترونيا لغير المُنطبق عليهم الشروط لاستيفاء المُستندات المطلوبة

وكشفت مي عبدالحميد، عن أنه سيتم فتح باب التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، بداية من يوم الأحد 7 يونيو وحتى الثلاثاء 30 يونيو 2020، وذلك كفرصة أخيرة لهم لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغيـر المُكتملة لتعديل موقفهم من غير المُنطبق إلى المُنطبق.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.