الإحصاء السعودية: مؤشر الإنتاج الصناعي يرتفع 4.1% خلال مارس 2023

كشفت الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية، عن ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 4.1 % في شهر مارس / آذار 2023م مقارنةً بالشهر المماثل من العام الماضي.

 

 

وأوضحت الإحصاء السعودية، في تقريرها الصادر اليوم الخميس، أن ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي جاء نتيجة لارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

 

وارتفع مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 1.6 % خلال مارس / آذار الماضي، مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق (مارس 2022م)، كما ارتفع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 10.5%، وحقق الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز ارتفاعاً بنسبة 16.6%.

ولفتت هيئة الإحصاء إلى أن مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي معدلات نمو إيجابية متتالية خلال عام 2022م بلغت ذروتها في شهر أبريل / نيسان 2022م، ثم بدأت المعدلات في الانخفاض التدريجي بداية من شهر مايو / أيار 2022م.

 

وعلى أساس شهري، كشفت الهيئة العامة للإحصاء، عن ارتفاع الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي بنسبة 0.2%، مقارنة بشهر فبراير / شباط من العام الحالي، في ظل ارتفاع الأنشطة الفرعية الثالثة، حيث ارتفع نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 0.1%، وصعد كل من نشاطي الصناعة التحويلية وإمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 0.3% و1.9% على التوالي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.