الأسواق العالمية تغلق مرتفعة فى ختام أسبوع حافل بالخسائر

عانت الأسهم العالمية من أسوأ خسارة أسبوعية، رغم ارتفاع الأسهم والمؤشرات اليوم الجمعة، مع استمرار المتداولين للرهان على أن انقضاء الأسوأ، وموجة الإصابة الثانية غير متوقع لها أن تفضي إلى إغلاق اقتصادي.

الأسهم الأمريكية تسجل أكبر خسائر أسبوعية منذ مارس

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعد استيعاب المستثمرين لتصريحات رئيس الاحتياطي الاتحادي، لكنها قلصت مكاسبها لاحقاً بالجلسة، وسجلت المؤشرات الرئيسية خسائر أسبوعية.

 وأظهرت البيانات الاقتصادية، ارتفع مؤشر أسعار الواردات في أمريكا بنسبة 1%  خلال مايو، فيما ارتفع مؤشر ثقة المستهلك إلى 78.9 نقطة في يونيو.

 وجدد رئيس الفيدرالي “جيروم باول” اليوم تعهد البنك المركزي باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة الاقتصاد الأمريكي إلى مسار النمو مشيرا إلى أن التركيز ينصب حالياً على عودة سوق العمل بقوة.

وصعد المؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.9% أو 477 نقطة إلى 25605 نقاط بعد مكاسب بنحو 800 نقطة في بداية الجلسة، وارتفع “ناسداك” بنسبة 1% أو 96 نقطة إلى 9589 نقطة، في حين ارتفع “S&P 500” بنسبة 1.3% أو 39 نقطة إلى 3041 نقطة.

 وعلى الصعيد الأسبوعي، سجل “داو جونز” خسائر بنسبة 5.6%، وسجل “ناسداك” بنسبة 2.3%، في حين سجل “S&P 500” خسائر أسبوعية بنسبة 4.8%.

البورصات الأوروبية تسجل خسائر أسبوعية بـ 5.7%

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعد تراجع حاد بالأمس، لكنها تسجل خسائر أسبوعية بأكثر من 5%.

وجاء ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد خسائر حادة تجاوزت 4 % بالأمس، وبالتزامن مع مكاسب نظيرتها الأمريكية خلال الجلسة.

وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.2% أو نقطة واحدة إلى 354 نقطة، وسجل المؤشر خسائر أسبوعية بنسبة 5.6%.

 كما صعد “فوتسي 100” البريطاني  28 نقطة إلى 6105 نقاط، كما ارتفع “كاك” الفرنسي  23 نقطة إلى 4839 نقطة، في حين تراجع “داكس” الألماني  21 نقطة إلى 11949 نقطة.

الأسهم الآسيوية تغلق فى نطاق الأحمر

 تراجع مؤشر “نيكي”اليابانى بنحو 0.8% إلى 22304 نقاط وهو أدنى مستوى منذ الأول من يونيو مسجلاً خسائر أسبوعية بنسبة 2.4%، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقاً “توبكس” بنسبة 1% إلى 1572 نقطة.

النفط يتراجع عند التسوية بعد جلسة متقلبة وسط محاوف كورونا

سجلت أسعار النفط هبوطا  حاداً عند التسوية، بعد جلسة متقلبة وسط مخاوف من اندلاع موجة ثانية من الوباء، لتسجل خسائر أسبوعية قوية.

وتحولت أسعار الخام للصعود خلال الجلسة بعد خسائر 4 % لكنها عاودت الهبوط مجدداً قبيل التسوية.

وأظهرت بيانات شركة “بيكر هيوز” تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري.

 انخفض “نايمكس” الأمريكي بنسبة 0.2% إلى 36.26 دولار للبرميل مسجلا خسائر أسبوعية بنسبة 8.3%، في حين ارتفع “برنت” 0.5% إلى 38.73 دولار للبرميل، وسجل خسائر أسبوعية بنسبة 8.4%.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.