الأسهم الأوروبية ترتفع فى الختام وسط آمال التعافى الاقتصادى

حققت الأسهم الأوروبية مكاسب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع آمال التعافي الاقتصاد وبالتزامن مع مراقبة التوترات الجيوسياسية.

وارتفعت أسهم الرعاية الصحية بنحو 1.8 % لتقود مكاسب كافة القطاعات الأخرى والمؤشرات الرئيسية في الأسواق المالية الأوروبية.

وجاء أداء البورصات الأوروبية رغم تحذيرات صندوق النقد الدولى من تعميق توقعاته لمستويات انكماش الاقتصاد العالمي هذا العام في تقرير الآفاق المستقبلية المقرر صدوره في الأسبوع المقبل.

وعلى صعيد آخر، تتزايد المخاوف الجيوسياسية بين كل من الهند والصين، وبين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية.

وتصاعدت التوترات بين الكوريتين بالأمس، بعد أن أفادت تقارير أن كوريا الشمالية دمرت مكتب اتصال مع الجنوب، فيما أوضحت كوريا الجنوبية اليوم أنها لن تقبل بعد الآن أي سلوك غير معقول من جانب جارتها الشمالية، بحسب  وكالة “رويترز”.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم عن تباطؤ التضخم فى منطقة اليورو خلال الشهر الماضي، كما تراجع معدل التضخم فى بريطانيا لأدنى مستوى منذ 2016.

وعند الختام، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.7 % إلى 366.02 نقطة، كما صعد المؤشر البريطاني “فوتسي” بنسبة 0.2%مسجلاً 6253.2 نقطة.

كما شهد المؤشر الألماني “داكس” ارتفاعاً بنحو 0.5% إلى مستوى 12382.01 نقطة، كما زاد المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.9 % ليسجل 4995.9 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.