الأسهم الأوروبية تحقق خسائر تتجاوز 2% اليوم

عصفت موجة كبيرة لبيع الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف المستثمرين من ركود اقتصادي ممتد بسبب جائحة فيروس كورونا، مما هبط بأسهم بنوك منطقة اليورو إلى أدنى مستوى على الإطلاق خلال المعاملات.

وهبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 2% عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي حذر من ركود هو الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية وبقول منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا قد لا يختفي أبدا.

وتراجع مؤشر قطاع صناعة السيارات الحساس للتجارة 2.8 % وبعد أن قررت فيات كرايسلر وبيجو عدم صرف توزيعات عن الأسهم العادية للعام 2019.

وتصدرت أسهم متاجر التجزئة وشركات الأغذية والمشروبات والشركات الصناعية خسائر القطاعات الأوروبية يوم الخميس.

وأغلقت بنوك منطقة اليورو منخفضة 0.7 % بعد أن سجل مؤشر القطاع مستوى قياسيا منخفضا أثناء الجلسة. والمؤشر متراجع نحو 50 % هذا العام في ظل تصاعد خسائر القروض بسبب الجائحة فضلا عن تأثير تجميد توزيعات الأرباح على أسعار الأسهم.

وكشفت بيانات اقتصادية اليومعن تراجع معدل التضخم في ألمانيا لأدنى مستوى منذ عام 2016.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 2.2% مسجلاً 326.7 نقطة، كما هبط المؤشر البريطاني “فوتسي” بنحو 2.7%عند مستوى 5741.5 نقطة.

كما شهد المؤشر الألماني “داكس” انخفاضاً بنحو 1.9% إلى 10337.02 نقطة، وتراجع المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 1.6% ليسجل 4273.1 نقطة.

وأخيرأ، تتزامن خسائر البورصات الأوروبية مع تراجع وول ستريت خلال تعاملات تراجع عقب بيانات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.