الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل مخاوف من تراجع الاقتصاد الأمريكي

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس إذ عززت تعليقات مسؤولين أمريكيين المخاوف من تراجع اقتصادي طويل الأمد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بينما يترقب المستثمرون بخوف احتمال وقوع موجة ثانية من الإصابات.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1% ، متجاوزا أدنى مستوى في أسبوع والذي بلغه يوم الأربعاء بعد أن حذر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من ركود أسوأ من أي وضع مماثل منذ الحرب العالمية الثانية.

وجاءت أسهم شركات صناعة السيارات والتكنولوجيا والبنوك في صدارة الأسهم المتراجعة، فيما تراجع سهم تيم فيوار بنسبة 6.3% بعد أن باعت شركة الاستثمار المباشر بيرميرا ما قيمته 1.03 مليار يورو (1.1 مليار دولار) في شركة البرمجيات الألمانية، ونزل سهم إيرباص بنسبة 1.6% عقب تقرير ذكر أن مجموعة الطيران والفضاء تدرس خطط إعادة هيكلة تنطوي على احتمال إجراء تخفيضات كبيرة للوظائف بحسب ما قالته مصادر بالقطاع.

فيما ربح سهم الشركة الأوروبية المشغلة للبورصات يورونكست بنسبة 5.1% بعد أن أعلنت الشركة عن قفزة 55% في الإيرادات الفصلية جاءت مدفوعة جزئيا بعمليات تداول كثيفة في مارس الماضي مما دعم أرباح بعض البنوك.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.