الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تتراجع بعد بيانات التضخم الرئيسية

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

تراجعت الأسهم الأمريكية اليوم الخميس حيث يستوعب المستثمرون بيانات التضخم الجديدة التي أظهرت ارتفاع الأسعار بمعدل سنوي أبطأ في ديسمبر ، وهو تقرير يتماشى مع توقعات الاقتصاديين.

وبحلول الساعة 4:59 مساءً بتوقيت القاهرة، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، حيث انخفض مؤشر إس آند بي بنسبة 0.68% (-27.08) إلى 3942.53 نقطة، وانخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.35% (-118.73) إلى 33854.28 نقطة ، كما تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 1.09% (-119.57) إلى 10812.11 نقطة.

مع بداية الجلسة اليوم، انخفض مؤشر إس آند بي 500 (~ GSPC) بنسبة 0.2% ، بينما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (~ DJI) بنسبة 0.1%. انخفض مؤشر ناسداك المركب ثقيل التكنولوجيا (~ IXIC) بنحو 0.2%.

جاءت التحركات بعد أن أظهرت بيانات من الحكومة الأمريكية أن التضخم السنوي في ديسمبر انخفضت بنسبة 0.1% مقارنة بالشهر السابق و 6.5% عن العام السابق. فيما توقع الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل بلومبرج أن أسعار المستهلكين سترتفع 6.5% سنويًا ، بانخفاض من 7.1% في الشهر السابق.

مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ، باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، ارتفعت الأسعار بنسبة 5.7% على أساس سنوي و 0.3% مقارنة بالشهر السابق. جاءت القراءة الأساسية لمؤشر أسعار المستهلك متماشية كما هو متوقع من توقعات بلومبرج.

سُيأخذ التقرير بعين الاعتبار بشكل كبير خلال اجتماع السياسة النقدية القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، والذي يبدأ في 31 يناير. أوضح محافظو البنوك المركزية أنهم لم ينتهوا من زيادة أسعار الفائدة.

شدد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الثلاثاء على أهمية استقرار التضخم ، والذي قد يدفع البنك المركزي إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية ، حتى لو لم تكن شائعة.

في مكان آخر ، جاءت مطالبات البطالة الأولية منخفضة عند 205 ألف مقارنة بالتوقعات عند 215 ألف ، في حين انخفضت مطالبات البطالة المستمرة أيضًا إلى 1.63 مليون مقارنة بالأسبوع السابق عند 1.694 مليون.

في تحركات خاصة بالسوق ، ارتفعت أسهم ديزني (DIS) بنسبة 2.3% حيث يواجه العملاق الإعلامي معركة بالوكالة قادمة حيث صوت المساهمون ضد المستثمر الناشط نيلسون بيلتز في محاولته للفوز بمكان في مجلس إدارة الشركة.

تراجعت أسهم شركة كيه بي هوم (KBH) بنسبة 5% تقريبًا بعد أن أبلغت شركة بناء المنازل عن فقدها في الإيرادات والأرباح مع انخفاض صافي الطلبات وتعاملت مع تراكم كبير للمنازل.

ارتفعت أسهم شركة أمريكان إيرلاينز (AAL) بنسبة 5% بعد أن زادت الشركة من توجيهاتها بشأن أرباح الربع الرابع. تتوقع الشركة الأرباح المعدلة للسهم من 1.12 دولار إلى 1.17 دولار ، بزيادة من التقدير السابق البالغ 0.50 دولار إلى 0.70 دولار. يأتي ذلك بعد تعطل نظام إدارة الطيران الفيدرالي أمس الأربعاء والذي تحول إلى أزمة على مستوى البلاد في المطارات الأمريكية.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.