الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع 1.5% بقيادة شركات التكولوجيا

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع قوي بلغ 1.5% فى ختام جلسة اليوم الأربعاء بقيادة شركات التكنولوجيا الرئيسية، بتسجيل كلًا من فيس بوك وأمازون أرقام قياسية الارتفاع، مع استمرار احتفال المستثمرين بعودة الاقتصاد للعمل.

وصعد مؤشر داو جونز بنسبة 1.52%، أو 369 نقطة، وارتفع إس آند بى 500 بنسبة 1.67%، بينما ناسداك ارتفع 2.08%.

 أسهم “فيس بوك”و”أمازون” تغلق عند أرقام قياسية

عادت الولايات المتحدة للعمل جزئيًا، ورفع المستثمرون رهاناتهم على شركات التكنولوجيا الكبرى، مع ألفابيت وفيس بوك كأكبر جاذبين للرهانات القوية.

كما أغلقت أسهم فيس بوك، وأمازون عند أرقام قياسية الارتفاع مدعومة بإعلان الأخيرة يوم أمس عن خاصية جديدة، فيس بوك شوبس، والتي تسمح بعمليات البيع عبر فيس بوك، وانستجرام.

وكانت أسهم قطاع الطاقة من بين أكبر الرابحين اليوم في السوق، مع القفزة السعرية القوية بنهاية الجلسة الأمريكية احتفالًا بهبوط مخزون النفط الأمريكي، وتفاؤلًا بسرعة عودة الطلب إلى مستويات قوية توازن تخمة السوق.

ارتفعت أسهم “هاليبرتون” بنسبة 7.3%، بينما شركة الخدمات النفطية “بيكر هيوز” ارتفعت أسهمها 7.7%، مع ارتفاع “ماراثون بتروليوم” بنسبة 6.8%.

القطاع المالى يعاود الارتفاع بعد خسائر أمس

ارتفع القطاع المالي ليسترد بعض الخسائر المسجلة يوم أمس، بقيادة البنوك، رغم ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي أضعف المكاسب.

وصعدت أسهم “جي بي مورجان” بنسبة 3%، بينما ارتفعت أسهم “جولدمان ساكس”و”سيتي جروب” بأكثر من 2%.

وكانت هناك ضربة ضعيفة من عوائد سندات الخزانة مع بيع سندات أجل 20 عام للمرة الأولى منذ 1986، مع سعي السوق نحو برامج التحفيز العملاقة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.