اقتصاد الولايات المتحدة ينكمش بوتيرة تاريخية 32.9% خلال الربع الثاني

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

انكمش اقتصاد الولايات المتحدة بأكبر وتيرة سنوية على الإطلاق خلال الربع الثاني من العام الجاري، على الرغم أن أداء الناتج المحلي الإجمالي لم تكن سيئة كما كان متوقعاً.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بوتيرة سنوية 32.9 % خلال الربع المنتهي في يونيو الماضي بالتقديرات الأولية مقابل انكماش نسبته 5 % في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم انكمش بوتيرة سنوية 34.5 % خلال الربع الثاني من هذا العام.

وتعتبر هذه القراءة هي الأسوأ على الإطلاق فيما يتعلق بانكماش الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني.

وبحسب البيانات، فإن هذا الانكماش الحاد في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني يعكس تداعيات فيروس كورونا، مع أوامر البقاء في المنزل والمساعدات الحكومية الموزعة على الأسر والشركات.

وانخفضت نفقات الاستهلاك الشخصي والصادرات واستثمارات المخزونات الخاصة وكذلك الاستثمارات الثابتة الخارجية والاستثمارات الثابتة المحلية وإنفاق الحكومة المحلية وإنفاق الولايات الأمريكية خلال الربع الماضي.

في حين ارتفعت نفقات الحكومة الفيدرالية والواردات خلال الربع الثاني من 2020، وفقاً للبيانات.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي تراجع بنحو 1.9 % خلال الربع الثاني بعد زيادة 1.3 % في الربع الأول.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فإنه تراجع بنحو 1.1 % خلال الربع المنتهي في يونيو الماضي مقارنة مع زيادة 1.6 % في أول ثلاثة أشهر من العام.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.