اعتماد نتائج أعمال شركتي مصر للبترول والتعاون لعام 2019 /2020

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

رأس وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عبر الفيديو كونفرانس بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أعمال الجمعية العامة لشركتى مصر للبترول والتعاون لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2019/2020.

وقال الملا أن خطط الوزارة المستقبلية تستهدف استدامة تأمين وتوفير إمدادات الوقود للسوق المحلية عن طريق تنفيذ عدة مشروعات لتحسين كفاءة منظومة نقل وتداول وتسويق منتجات البترول بما يساهم فى تلبية احتياجات المستهلكين بسهولة.

وأيضاً توفير احتياجات المشروعات القومية من الوقود بجانب استكمال تنفيذ المنظومة الآلية الذكية لرصد أرصدة البنزين والسولار بمحطات التموين والخدمة ووضع أجهزة التتبع فى سيارات نقل منتجات البترول ، والتحول الرقمى في جميع الأنشطة داخل إطار برنامج إدارة الموارد والأصول والاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

كما وجه بالتوسع في إقامة محطات الخدمة وتموين السيارات بالوقود على المحاور الرئيسية والطرق السريعة وسرعة تنفيذ مشروعات لتطوير المستودعات، كما أكد على أهمية التوسع في تقديم خدمات تموين السفن والطائرات بالوقود وفتح مجالات عمل جديدة.

وأيضاً طالب الملا باستغلال المساحات بمحطات التموين القائمة ودراسة إمكانية إضافة خدمة تموين السيارة بالغاز الطبيعى في إطار الالتزام بالمعايير واشتراطات الأمن الصناعى والصحة المهنية لتصبح محطات تموين نموذجية.

وقال أن شركتى مصر للبترول والتعاون كان لهما دور فى توفير منتجات التعقيم والتطهير بجميع منافذ التموين التابعة لهما وبأسعار مناسبة، وذلك فى إطار جهود الدولة لمواجهة كورونا.

من جانبه، استعرض رئيس شركة التعاون للبترول المحاسب عادل عياد نتائج الأعمال خلال العام، قائلاً: أن إجمالى الكميات المباعة من منتجات البترول بلغ 5ر6 مليون طن ، تشمل مبيعات حوالى 6ر5 مليون طن من البنزين والسولار والمازوت عن طريق 1165 محطة تابعة للشركة منتشرة في كافة أنحاء مصر.

وقال  أن حصة الشركة من إجمالى السوق للمنتجات الرئيسية تبلغ 30%، بينما تبلغ حصتها من الزيوت 18% ، و 56% من حصة السوق بمجال تموين السفن ،بجانب مبيعاتها من المنتجات الكيماوية.

من ناحيته أوضح رئيس شركة مصر للبترول المحاسب حسين فتحى أن إجمالي عدد محطات تموين السيارات التابعة للشركة تبلغ 1504 محطات في كل محافظات الجمهورية متصدرة شركات التسويق من حيث عدد المحطات، مشيراً إلى الانتهاء من تطوير 86 محطة خلال العام بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأكد نجاح الشركة في تصدير كميات من الزيوت الصناعية عالية الجودة وزيوت المحركات لدولتى أوغندا ورواندا، وتبلغ قيمة الصادرات من وقود النفاثات والزيوت وتموين السفن ما يزيد عن 6 مليارات جنيه.

وقال أنه تم توريد وحدات تموين الطائرات وذلك بالتعاون مع شركة روهربمبن الألمانية بقيمة تبلغ 80 مليون جنيه مع استكمال تدعيم الأسطول وفقاً للتعاقد، وأيضاً تم تدعيم نشاط تموين السفن وذلك بشراء ناقلتين بحريتين جديدتين مزدوجة البدن، وتم الانتهاء من إنشاء محطة تموين الطائرات بمطار بورسعيد بتكلفة تبلغ 12 مليون جنيه، وتم كذلك التعاقد على إنشاء محطتى تموين طائرات بمطاري سفنكس والعاصمة الدوليين.

وتم التعاقد مع شركة بتروجت لإنشاء منظومة تداول وتخزين وقود النفاثات بمستودع بدر وربطه بمطار القاهرة الدولى بتكلفة 715 مليون جنيه ، كما لفت إلى أنه قد تم البدء فى مشروع نظام إدارة الأصول والموارد بتكلفة 98 مليون جنيه فى إطار برنامج دعم اتخاذ القرار وربط المعلومات اعتماداً على التكنولوجيات الحديثة والرقمنة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

حضر الجمعيات كل من وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف أشرف فرج والرئيس التنفيذي لهيئة البترول المهندس عابد عز الرجال ونوابه للمالية والنقل والتوزيع والتخطيط والمشروعات والسلامة ومعاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية المهندس محمود ناجي وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات ونرمين إسماعيل  ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.