استقرار أسعار الذهب بمصر وعيار 21 يسجل 745 جنيهًا

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري، في ظل عدم تأثره محليًا بالزيادة العالمية الطفيفة، بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية، وذلك رغم تحقيق الذهب مكاسب أسبوعية بنسبة 0.8%، خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الشعبة، أن الزيادة في السعر العالمي لم تأثر على سعر الذهب في السوق المصري، في ظل تراجع الطلب حالياً من جانب المواطنين، مشيرة إلى أن عيار 24 سجل 851 جنيهاً، فيما بلغ عيار 21 نحو 745 جنيهاً، بينما سجل عيار 18 نحو 638 جنيهاً.

ولفتت إلى استقرار أسعار الجنيه الذهب في السوق المصري ليبقى عند مستوى 5960 جنيهاً، تزامناً مع وصول سعر الأوقية عالمياً إلى 1708 دولار.

3 جنيهات مكاسب أسعار الذهب بالسوق المحلي الأسبوع الماضي

وحققت أسعار الذهب مكاسب بنحو 3 جنيهات بالسوق المحلى، خلال تعاملات الأسبوع الماضى، بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمى تزامناً مع انتشار وباء «كورونا». وارتفعت أسعار الذهب، بعد نشر سلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة، منها تنامي البطالة في الولايات المتحدة، مما أجج المخاوف من ركود عالمي بسبب فيروس كورونا.

واقترب الذهب من أعلى مستوى في أسبوعين الجمعة الماضية بعد الإعلان عن تقرير الوظائف الأمريكية لقياس مدى متانة الاقتصاد بعد بيانات اقتصادية قاتمة مما يزيد احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” لأسعار الفائدة بحسب رويترز.

ويزيد خفض أسعار الفائدة الضغط أكثر على عوائد السندات ويعزز الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية الجمعة عند 1717.49 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 27 أبريل عند 1721.76 دولار في الجلسة السابقة. وأضافت العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1729.70 دولار.

وربح المعدن النفيس نحو 2% يوم الخميس على خلفية بيانات أمريكية متشائمة، بجانب ضبابية بشأن التعافي الاقتصادي العالمي والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين، ومنذ بداية الأسبوع، ارتفع الذهب نحو 1%.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.