مؤسسة عطاء ببنك ناصر

ارتفاع عوائد صندوق “عطاء” الاستثماري لدعم “ذوي الإعاقة”

عقد مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة “عطاء” ببنك ناصر الإجتماعي، اجتماعا برئاسة، عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، ومحمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق وحضور أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلي شركة ازيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية وذلك بمقر البنك الرئيسي.

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة “عطاء”، إلى أن حجم الصندوق ارتفع بفعل عمليات شراء وثائق الصندوق، إضافةً إلى العوائد على استثمارات الصندوق بواقع 31 % بنهاية يونيو2020 ليصل إجمالي حجم الصندوق الي 150.39 مليون جنيه.

وقال راغب: ” إن ارتفاع سعر الوثيقة؛ جاء بفعل العائد المحقق على أموال الصندوق، حيث وصل سعر الوثيقة بنهاية يونيو 2020 إلى 10.85جنيه مصري، بعائد فعلي محقق منذ غلق باب الإكتتاب في الصندوق في 4 يناير2020 يقدربـ 8.46 %وهو ما يمكن التعبير عنه بعائد 35.17 % .

وأوضح محمد عشماوي، العضو المنتدب للبنك، أن مدير الاستثمار وضع خطة إستثمارية تتماشي مع رؤيته لتطورات أسعار الفائدة المستقبلية، والرؤية المستقبلية لحركة سوق الأسهم المصري، وبناءً عليه في نهاية يونيو 2020 قام مدير الاستثمار بتنويع استثمارات أموال الصندوق ما بين أذون وسندات خزانة حكومية وسندات شركات وصكوك وودائع مصرفية قصيرة الأجل لتمكنه من التحرك في مختلف الأدوات الاستثمارية حال رغبته في ذلك.

وأكد”عشماوي”، أنه نوقِشَ تفعيل آلية الاكتتاب والشراء الإلكتروني لوثائق الصندوق، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها حاليا؛ للحد من التزاحم وتيسير الإجراءات في ظل تداعيات “فيروس كورونا” المستجد.

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.