ارتفاع الين اليابانى بنسبة 2.12% ويتصدر قائمة العملات الأكثر ربحًا

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الإثنين ، ليصبح أكثر العملات ربحاً في مستهل تداولات الأسبوع الجديد بعد صعوده 2.12%، بالتزامن مع ضعف شهية المخاطرة في الأسواق مع تجدد الحديث حول التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وتهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإلغاء الاتفاق التجاري الذي تم توقيعه بين البلدين في وقت سابق والذي حال دون تصاعد الحرب التجارية بين أقوى اقتصادين في العالم.

وجاء الدولار الكندي فى المرتبة الثانية بنسبة أرباح تصل إلى 1.54%، على الرغم من الخسائر القوية التي حققتها أسعار النفط الخام خلال التعاملات رغم بداية “اتفاق أوبك+ “، والذي يقضي بخفض المعروض العالمي من النفط بنحو 10 مليون برميل يومياً ولمدة شهرين للمساهمة في التخلص من تخمة المعروض النفطي وإعادة التوازن إلى الأسواق مجدداً.

ويأتى كلاً من الدولار الأمريكي ونظيره الاسترالي فى المرتبة الثالثة والرابعة بنسبة أرباح تصل إلى 1.44% و 1.30%، مع تزايد الإقبال عليهم على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية المهمة والمؤثرة على تداولاتهم في السوق.

وسجل الدولار النيوزلندي هبوطاً طفيفاً بنسبة تصل إلى 0.68%، وربما تكون المخاوف التجارية هي المسيطرة على تحركاته نظرًا لأن نيوزلندا من الشركاء التجاريين المهمين للصين.

وهبط الفرنك السويسري بنسبة 1.16%، مع ضعف الإقبال عليه رغم ضعف شهية المخاطرة في الأسواق مع تجدد المخاوف حول التوترات التجارية في الأسواق، بالإضافة إلى استمرار تفشي فيروس كورونا عالميًا وتأثيره السلبي المحتمل على النمو الاقتصادي العالمي.

وسجل اليورو هبوطًا ملحوظًا بنسبة 1.69%، مع استمرار تفشي فيروس كورونا في الدول الأوروبية، رغم تباطؤ تفشي هذا الفيروس التاجي الخطير مؤخرًا، ولكن تأثيره السلبي القوي المحتمل على البلدان الأوربية لا يزال يضغط على العملة الأوروبية الموحدة.

وجاء الجنيه الاسترليني في المرتبة الأخيرة وكان أكثر العملات هبوطاُ خلال التعاملات بنسبة خسائر تصل إلى 2.85% رغم تباطؤ وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، لكن يبدو أن تأثير الفيروس القوي على الاقتصاد البريطاني هو المؤثر على تداولاته خلال اليوم.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.