ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من 20%

تشهد العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاع قوي خلال الساعات الأخيرة بما يقرب من 20% تجاه المستويات 25 دولار للبرميل. بالأضافة إلى  صعود عقود خام برنت الآجلة بأكثر من 12.5% تجاه المستويات 31 دولار للبرميل.

وكان ذلك استكمالاً لارتفاعات الفترة الأسيوية، كما ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن يرتفع الطلب على النفط مع بدء عدد من المناطق في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية والأسيوية في تخفيف إجراءات الإغلاق المفروض لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد.

 ومن جانب أخر أن هذا الارتفاع يعقب هبوط العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من 8% خلال بداية تداولات الأسبوع، بسبب التصريحات السلبية ضد الصين التي قد تساهم في عودة التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وكما صرح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأنه قد تم إخباره من قبل مصدر موثوق بوجود اتفاق بين 17 وكالة على انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19- من مختبرات فيروسات داخل ووهان، وأضاف المصدر لبومبيو بأن انتشار الفيروس كان خطأ وحادثة ولم يكن أمر متعمد.

والجدير بالذكر أن مع عودة الطلب على النفط الخام في ظل التوقعات بعودة معظم الأعمال من جديد بنهاية شهر مايو عن طريق ترتيبات محددة تضمن سلامة العمال، شهد النفط الخام ارتفاع ملحوظ، وخلال الساعات الأخيرة صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بحوالي 19.41% نحو المستويات 24.34 دولار للبرميل، كذلك ارتفعت العقود الأجلة لخام برنت بنسبة 12.54% عند المستويات 30.60 دولار.

 وسجلت عقود الغاز الطبيعي صعود بحوالي 5.72% لتصل إلى مستويات 2.106 دولار لكل مليون وحدة حرارية، كذلك سجلت عقود زيت التدفئة ارتفاع بنسبة 9.47% عند المستويات 0.8780 دولار للجالون،وبالأضافة إلى صعود عقود البنزين بنسبة 8.52% لتسجل 0.8925 دولار للجالون

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.