الذهب

ارتفاع الذهب مع إثارة بيانات بشأن تعافي الاقتصاد العالمي

ارتفع الذهب يوم الخميس مع إثارة بيانات اقتصادية قاتمة لشكوك بشأن تعافي الاقتصاد العالمي المتضرر من جائحة فيروس كورونا المستجد، على الرغم من بدء بعض الدول في تخفيف إجراءات العزل العام التي فرضتها لاحتواء المرض.

وبحلول الساعة 05:49 بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 1688.24 دولار للأوقية (الأونصة)، وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنحو 0.2% مسجلاً 1691.80 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد هبطت في الجلسة السابقة بأكثر من 1% بفعل ارتفاع الدولار واستئناف بعض مصافي الذهب عملياتها بما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات العالمية.

ويترقب المستثمرون حاليًا بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية التي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، بينما يتابعون عن كثب التطورات المتعلقة بالعلاقات الأمريكية الصينية بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على بكين.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم بنسبة 1.3% مسجلاً 1821.54 دولار للأوقية، وصعد البلاتين بنحو 1.3% ليصل إلى 758.20 دولار، وشهدت الفضة ارتفاعاً نسبته 0.3% لتبلغ 14.97 دولار للأوقية.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.