اسعار الذهب

ارتفاع الذهب عند التسوية ليسجل أعلى مستوى منذ 2012

حقتت أسعار الذهب ارتفاع بأكثر من 15 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى منذ عام 2012 وسط خسائر العملة الأمريكية.

وتلقى المعدن الدعم من الخسائر القوية للدولار على خلفية بيانات اقتصادية عززت آمال التعافي السريع للاقتصاد خارج الولايات المتحدة.

وارتفع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 4 أشهر لكنه فشل في الوفاء بالتوقعات، بينما واصل النشاط  الاقتصادى فى منطقة اليورو متجاوزاً التقديرات خلال الشهر الجاري.

وجاءت المكاسب في أسعار المعدن النفيس، بعد أن تداول داخل النطاق الأحمر في وقت مبكر على خلفية تعليقات محبطة حول الاتفاق التجاري، لكنها تلاشت سريعاً مع تأكيد الرئيس ترامب على سريان مفعول الصفقة.

وحقق الذهب مكاسب حوالي 15%في العام الحالي حتى الآن، مدعوماً بشكل أساسي من معدلات الفائدة المنخفضة وتدابير التحفيز واسعة النطاق من جانب البنوك المركزية العالمية لتخفيف تداعيات وباء كورونا.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنحو 0.9 % أو ما يعادل 15.60 دولار ليصل إلى 1782 دولارا للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ أكتوبر لعام 2012.

وفى حين شهد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر زيادة بأكثر من 0.6 % ليسجل 1765.89 دولار للأوقية.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.