ارتفاع الأسهم الأمريكية فى بدابة تعاملات الأسبوع على آمال وجود علاج لكورونا

ارتفعت الأسواق الأمريكية بقوة يوم الاثنين عند الافتتاح على آمال بالتوصل لعلاج لفيروس كورونا، ممتزجًا مع التفاؤل حيال عودة الاقتصادات لفتح أبوابها، وحديث رئيس الفيدرالي، جيروم باول، يوم أمس عن استمرار سياسات التحفيز النقدي، وتمتع الفيدرالي الأمريكي بذخيرة كافية.

وجاء ارتفاع الأسهم الأمريكية بنحو 3% ليصعد “داو جونز” الصناعي أكثر من 650 نقطة وسط تسارع إعادة فتح اقتصادات الدول وآمال اكتشاف لقاح للوباء.

كما سجل مؤشر داو جونز ارتفاع ب761 نقطة عند الافتتاح بنسبة ارتفاع تصل لـ 3.19%، وصعد كل من إس آند بى 500 بعدد نقاط تصل لـ 74.17 نقطة ، بنسبة 2.63%، وناسداك 100 ارتفع بنسبة 1.81% بعدد نقاط 163.15 نقطة.

وجاء أداء “وول ستريت” اليوم بقيادة أسهم شركة “موديرنا” للأدوية التي ارتفعت 26% بعد أن أعلنت الشركة نتائج إيجابية للمرحلة الأولى للقاح محتمل للفيروس.

وتجاهلت الأسواق اليوم تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين، بعد تشديد أمريكا القيود على التعامل مع شركة هواوي، وامتعاض الصين من تلك المعاملة.

 كما “بيتر نافارو” قال المستشار الأمريكي للبيت الأبيض، إن الصين عملت على نشر الفيروس في العالم عن طريق إرسال المصابين بالطائرات لجميع دول العالم لنشر المرض عن عمد.

وبدأت بعض الولايات الأمريكية وعدة دول أوروبية في استئناف فتح الاقتصاد بشكل حذر، وسط ترقب لمدى الضرر المحتمل على معدل الإصابة بالوباء.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.