اتصال .. تعقد ورش عمل عن شركات التكنولوجيا مع انتشار فيروس “كورونا”

تحت عنوان مستقبل الموارد البشرية في المؤسسات والشركات في زمن كورونا ، عقدت اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” ورشة عمل متخصصة شارك فيها 60 شركة عبر تقنيات الفيديو كونفرانس والتي حاضر فيها الدكتور إبراهيم العشي، المستشار الإداري والذي تطرق في حديثه عن كيف سيغير Covid-19 دور الموارد البشرية .

كما تناول العشي ايضا في كلمته فعالية إدارة الموارد البشرية والأدوات المستخدمة لضمان أفضل النتائج لمؤسستك.
ولخص العشي المشكلات التي تواجه العاملين في الشركات والمؤسسات بسبب انتشار فيروس كورونا وهي كالتالي: الاستغناءات المفاجئة من الشركات عن العمالة ، تخفيض الرواتب بدون إشعار مسبق، وعدم دفع الرواتب، إضافة إلى عدم منح المواطنين إجازة بدون راتب بناء على طلبهم.

وأكد الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال أن اتصال منذ اليوم الأول لانتشار الفيروس قامت باتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية سواء في اتصال او من خلال تقديم النصح والإرشاد للشركات الاعضاء في اتصال ، حيث عكفت على تنظيم عدد من اللقاءات وورش العمل للتوعية بالدور الذي يمكن أن تقوم به الشركات في حال انتشار الفيروس وتفاقم أعداده لذلك قامت بتنظيم جلسات حوارية ونقاشية مع قيادات الشركات حول مهام إدارة الموارد البشرية .

أضاف أن اتصال في بداية الأزمة كانت من اوائل الشركات و المؤسسات التي دعت للعمل من المنزل وفي إطار نفس المشكلة فقد قامت اتصال بتقديم جلسة عن كيفية العمل بالمنزل لمساعدة الأفراد والشركات للعمل في هذه الظروف الاستثنائية، حيث قام بتقديم الندوة خالد يوسف بحضور أكثر من 20 شخص.

قامت بتقديم الجلسة الخبيرة مها فوزي، رئيس قسم التدريب بمنظمة اتصال من خلال تقديم مفهوم VUCA وهي اختصار لـ Volatile, Uncertain, Complex & Ambiguous للحاضرين معها للتمكن من مواكبة التغيير الراهن في السوق والتأقلم على الوضع.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.