إيهاب يعقوب

“إيهاب يعقوب”: أتوقع جلسة إيجابية للبورصة المصرية في بداية تعاملات الأسبوع القادم

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

قال إيهاب يعقوب خبير أسواق المال، في تصريحات خاصه لـ”إيه بي سي بورصة”، إن الأحداث السياسية، وبخاصة المتعلقة بالحرب في ليبيا لها تأثير بالغ على اداء السوق هذا الأسبوع.

وأضاف “يعقوب”، أن جلسات الأسبوع الماضي بدأت على ارتفاع طفيف، وسرعان ما هبط المؤشر وأغلق المؤشر الرئيسي على تراجع ١.٥٣٪؜، ليغلق عند ١٠٢٨١ نقطة، وسط موجه بيعيه للمؤسسات المحلية والأجنبية وتراجع المؤشر السبعينى بنسبه ١.١٪، ؜ليغلق عند ١٤٠٩نقطة، كما فقد رأس المال السوقي ٦مليار جنيه، ليسجل ٥٦٨.٨٨٢مليار جنيه، وبحجم تداولات بلغ ٧٣٦مليون جنيه، مع استمرار الهبوط لبعض الاسهم القيادية.

وأشار خبير أسواق المال، إلى إغلاق المؤشر العام على ارتفاع بنسبة ٩٧. ٪، عند ١٠٣٨٠نقطة، وأختتم المؤشر السبعينى تعاملاته مرتفعا بنسبة ٢.٦٪؜ عند ١٤٤٥.٩٩نقطة، بدعم شرائي من المؤسسات المحلية، بينما اتجهت المؤسسات الأجنبية للبيع، بحجم تداولات بلغ ١.٠٥٧مليار جنيه مع ارتفاع قيمة التداول عن اليوم السابق، بجانب ارتفاع أغلب الاوراق المقيدة.

وأستكمل يعقوب حديثه، قائلا، اخُتتمت جلسة منتصف الأسبوع على ارتفاع جماعي، ليتخطى المؤشر الرئيسي مقاومة ١٠٥٠٠نقطة، ليسجل ١٠٥٣٩نقطة، بنسبه١.١٪؜، بينما ارتفع المؤشر السبعينى بنسبه ٢٪، عند ١٤٧٥.٧ نقطة، كما شهدت الجلسة عودة لنشاط أسهم المضاربات وقيم تداول تخطت المليار جنيه، مسجله ١.٢٧٢مليار جنيها.

وتابع الخبير، تراجع المؤشر العام لجلسة الأربعاء، ليغلق عند ١٠٤٥٩ نقطة، بتراجع .٩٣٪ ؜بعد هبوط سهم التجاري الدولي، وارتفع المؤشر السبعينى، ليغلق عند١٤٩٤نقطة بنسبه١.٢٪، بحجم تداولات بلغ ٨٩٣مليون جنيها، مع عودة ظهور أسهم المضاربات مرة أخرى، ونشاط شرائي انتقائي للأفراد.

ويتوقع يعقوب، بداية الأسبوع القادم بجلسة إيجابية للبورصة المصرية، على الرغم الهدوء النسبي الذي يسيطر على الجلسات التي تسبق عيد الاضحى المبارك.

وينصح يعقوب بغلق المراكز الشرائية المكشوفة، وعدم تبديل المراكز المالية والتنقل بين الأسهم.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.