مستشفى كليوباترا

إيرادات “مستشفى كليوباترا” تتجاوز 500 مليون جنيه في الربع الأول 

ارتفعت إيرادات شركة مستشفى كليوباترا بنسبة 22%، متجاوزة 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، وذلك بفضل نمو الإيرادات بمعدلات تتجاوز 25-30% خلال أول شهرين من العام الجاري.
وأوضحت الشركة أن نمو الإيرادات يعكس قوة الأداء التشغيلي لشبكة المستشفيات المترابطة، مدعومة بنمو أعمال المستشفيات ومراكز العيادات التي تم تشغيلها خلال 2019.
ورصدت المجموعة معدلات ربحية قوية مع استقرار إجمالي هامش الربح وهامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك، بفضل استمرار جهود المجموعة لتحسين الكفاءة التشغيلية بجميع منشآتها.
وأشارت الشركة إلى أن الأداء المالي القوي للمجموعة جاء بالتزامن مع المضي قدما في إجراء أعمال تجديد وتطوير المنشآت الطبية المضافة حديثًا إلى مستشفيات المجموعة.
وتتوقع الإدارة وصول هامش الربح الإجمالي للمستشفيات الجديدة إلى نفس معدلات  المستشفيات الرئيسية القائمة على مدار العام الجاري، كما تتوقع نمو صافي الربح بمعدل يصل إلى 50% خلال الربع الأول من العام الجاري.
كما نجحت المجموعة في تعزيز مستوى السيولة النقدية لتتجاوز 700 مليون جنيه اعتبارا من نهاية مارس الماضي، وعدم اللجوء لسحب أي تسهيلات ائتمانية بفضل التزامها بتطبيق سياسات الاستدامة المالية التي تتبناها.
وقامت المجموعة بمراجعة خطط النفقات الرأسمالية المقررة للعام الجاري وإعادة جدولة بعض المصروفات لتتماشي مع الوضع الحالي من انتشار فيروس كوفيد-19.
وأوضحت الشركة أنها قامت بتطوير خدمات الاستشارات الطبية عن بعد والزيارات المنزلية في ظل الظروف الراهنة، مما عمل على زيادة عدد الحالات التي قامت الشركة بخدمتها والتخفيف من الآثار السلبية لانتشار فيروس كوفيد-19.
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.