رئيس هيئة قناة السويس

إيرادات قناة السويس ترتفع إلى 488.1 مليون دولار خلال نوفمبر الماضي

إلتقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وفداً رفيع المستوى من جمعية أصدقاء ديليسبس، برئاسة السيد برونو شيفارت رئيس الجمعية، وبحضور المهندس محمد عبد العظيم مدير إدارة الأشغال رئيس لجنة متحف قناة السويس، والدكتور محمد الذهبي استشاري المتحف، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

ورحب الفريق أسامة ربيع بالوفد في هيئة قناة السويس، وأعرب عن تطلعه لتعزيز سبل التعاون المشترك مع جمعية أصدقاء ديليسبس والاستفادة من خبراتهم الممتدة في تنفيذ أعمال ترميم المتحف العالمي للقناة، ومساهماتهم القيمة في أعمال جمع المقتنيات التاريخية الأصلية لإدراجها ضمن أعمال العرض المتحفي.

وأكد رئيس الهيئة على أهمية وضع جدول زمني للانتهاء من الأعمال المشتركة الخاصة بأعمال ترميم المتحف وإستراحة ديليسبس والتجهيزات المتعلقة بهما في أقرب وقت ممكن على أن يسبق ذلك تحديد أولويات العمل والمهام المطلوبة.

من جانبه، تقدم برونو شيفارت رئيس جمعية أصدقاء ديليسبس بالشكر للفريق أسامة ربيع على حسن الاستضافة والاستقبال، وعبّر عن خالص تعازيه لوفاة المهندس محمد عزت عادل رئيس الهيئة الأسبق وأحد أعضاء اللجنة الشرفية لجمعية أصدقاء ديليسبس.

وأكد شيفارت حرص الجمعية على متابعة أعمال ترميم المتحف العالمي للقناة واستراحة ديليسبس وتقديم سُبل الدعم الممكنة سواء على صعيد الأعمال الإنشائية والترميم أو التجهيزات وأعمال جمع المقتنيات، لافتاً في هذا الصدد إلى التنسيق المشترك لتزويد المتحف بمجموعة من المقتنيات الأثرية الأصلية من لوحات وخرائط وتماثيل وغيرها والتي يرجع تاريخها إلى تاريخ افتتاح القناة.

وثمّن رئيس جمعية أصدقاء ديليسبس الجهد المبذول في أعمال ترميم المتحف العالمي للقناة ومدى تقدم المشروع ونسب الإنجاز في العديد من مراحل العمل على الرغم من التحديات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد COVID_19، معرباً عن أمله في أن يصبح المتحف منارة حضارية ومركز ثقافي للمهتمين بتاريخ القناة.

وشهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والأستاذ محمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، توقيع بروتوكول للتعاون المشترك لتطوير خدمات صرف أجور العاملين بالهيئة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، والذى يهدف الاتفاق إلى تطوير منظومة تحويل أجور العاملين بالهيئة على نظام حسابات المرتبات للتيسير على العاملين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعميم هذه الخدمات على المصالح الحكومية المختلفة، لتحقيق أهداف الشمول المالي والمضي قدمًا في خطة التحول الرقمي.

ووقع الاتفاق الاستاذ عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمحاسب إبراهيم بشارة مدير الإدارة المالية بالهيئة.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن إحصائيات حركة الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر 2020 أظهرت ارتفاع الإيرادات إلى 488.1 مليون دولار مقابل 476.7 مليون دولار خلال الشهر المماثل من العام الماضي، بفارق 11.4 مليون دولار وبنسبة زيادة قدرها 2.4%.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس شهدت خلال شهر نوفمبر عبور 1614 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 100 مليون و200 ألف طن، وهو ما يؤكد قدرة القناة على استيعاب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد COVID19، بفضل كفاءة الخدمات الملاحية المقدمة للسفن، إلى جانب السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي أثمرت عن كسب ثقة العملاء وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.