إياتا: الحركة الجوية لن تعود لطبيعتها قبل عام 2023

قال رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، إن حركة السفر الجوي لن تعود إلى مستويات قبل أزمة كورونا حتى عام 2023 على الأقل.

والجدير بالذكر أن الرابطة التجارية لشركات الطيران العالمية قالت إن الطلب على السفر الجوي انخفض بأكثر من 90% في أوروبا والولايات المتحدة منذ بداية الوباء، وحذرت من أن التعافي سيكون أبطأ إذا تم تمديد عمليات الإغلاق والقيود على السفر.

وأوضح”ألكسندر دي جونياك” رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي في تعليقات مع شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية، اليوم الخميس نطلب من الحكومات أن يكون لديها نهج تدريجي لإعادة تشغيل الصناعة والسفر مرة أخرى.

وأعرب الرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي عن أمله في استئناف بعض الرحلات الجوية بحلول الصيف.

كما أضاف”دي جونياك” نحن نهدف إلى إعادة فتح السوق المحلية وتعزيزها بنهاية الربع الثاني، وفتح الأسواق الإقليمية أو القارية- مثل أوروبا أو أمريكا الشمالية أو آسيا والمحيط الهادئ – بحلول الربع الثالث وعبر القارات في الخريف.

وتابع لذلك في الصيف، نأمل أن نرى عودة الرحلات الجوية داخل أوروبا مع آمال أن تكون الأسعار مثيرة للاهتمام وعمليات تحكم آمنة للغاية.

وأخيراً حذر “دي جونياك” من أن أي آمال في تعزيز الصناعة مع استئناف بعض السفر سوف تتلاشى إذا فرضت الحكومات الحجر الإلزامي لمدة 14 يومًا للمسافرين عند الوصول.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.