“إريكسون” تتعاون مع الاتحاد الإفريقي للاتصالات لتعزيز نشر التكنولوجيا عبر القارة

أعلنت إريكسون عن توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الإفريقي للاتصالات (ATU) لتسريع عمليات نشر التكنولوجيا عبر القارة. ووفقاً لوكالة الاتحاد الإفريقي للاتصالات، وهي وكالة متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي، تهدف لتعزيز نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا، تدعم المذكرة الجديدة، الجهود المبذولة لتعزيز نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كبنية أساسية حيوية للقرن الحادي والعشرين، إضافة إلى دورها في وضع أسس التقدم الاجتماعي والاقتصادي في القارة. وتتطلع المؤسستان في إطار هذ التعاون، إلى تعزيز عمليات التنسيق والمواءمة على المستويين العالمي والإقليمي المرتبطة بضرورات استخدام الطيف، عبر زيادة وفورات الحجم لخفض التكاليف والنفقات في هذا المجال، وتمكين جميع المستخدمين في أفريقيا من الوصول إلى الطيف بفضل التكلفة المنخفضة.

وتعليقاً على التعاون قال جون أومو، الأمين العام للإتحاد الإفريقي للاتصالات : ” يهدف تعاوننا مع إريكسون في هذا الإطارإلى ربط القارة وتعزيز الابتكارات فيها ودعمها في عملية تحولها إلى اقتصاد المعرفة”. وأشار أومو الذي تحدث أثناء توقيع مذكرة التفاهم في نيروبي، كينيا، إلى ضرورة تعزيز تنافسية الاقتصادات الإفريقية، وتحسين مرونتها لجعلها أكثر انفتاحاً وابتكاراً للاستفادة من ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحويل الدول الإفريقية إلى اقتصادات ذكية .

وأشاد فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي للاتصالات، قائلاً: “سيركز تعاوننا مع الاتحاد الإفريقي للاتصالات على استراتيجيات إدارة الطيف. نحن نهدف عبر توفير خبراتنا العالمية في مجال إدارة الطيف، لمشاركة أفضل الممارسات العالمية التي تضمن الاستخدام الفعال للموارد النادرة وتخصيص طيف جديد. وسينتج عن هذا التعاون فوائد مجتمعية من شأنها تمكين مجتمع أكثر ارتباطاً وقائماً على المعرفة في أفريقيا”.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.