أوبر تتخلى عن خمس موظفيها حول العالم باجمالى 3700 وظيفة

حسبما نقلت وكالة رويترز عن موظفين بالشركة ، بعدما رفض المتحدث باسم شركة النقل التشاركي العالمية الإجابة عن استفسارات وجهتها له رويترز، واكتفى بالقول إن مصر ليست الوحيدة التي ستتأثر بمثل هذه القرارات.

ويأتي قرار تسريح الموظفين على الرغم من أن السوق المصرية هي الأكبر لشركة أوبر في الشرق الأوسط، وأيضا على الرغم من أن الإغلاق المفروض في مصر جزئي وليس إغلاقا كليا، إذ يسمح لسائقي أوبر بالعمل خلال فترات طويلة من اليوم. ويبلغ عدد موظفي الشركة في مصر قبل فصل الموظفين بين 650 و700 موظف، وفقا لرويترز ، بالاضافة الى ان الشركة تتخلي عن خُمس موظفيها حول العالم: قال المتحدث باسم أوبر إن هناك 46 دولة ستتأثر بقرار الشركة الصادر أمس بإلغاء 3700 وظيفة على مستوى عملياتها حول العالم، بما يمثل 17% من إجمالي العاملين لديها.

كما ان صناعة النقل التشاركي باستخدام تكنولوجيا الإنترنت تأثرت بشكل كبير جراء فيروس “كوفيد-19”. وأعلنت شركة ليفت للنقل التشاركي الأسبوع الماضي اتخاذ عددا من الإجراءات لخفض التكاليف بعد أن تسببت الإغلاقات التي تشهدها الدول التي تعمل بها في تراجع حجم حجوزات سيارات التاكسي التابعة لها، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز ، وأعلنت شركة كريم، التابعة لشركة أوبر والتي تتخذ من دبي مقرا لها، في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها تعتزم الاستغناء عن 536 موظفا لديها، بعد تراجع نشاط عملياتها بنسبة 80%

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.