أنتوني فاوتشي: لقاح كورونا قد يكون جاهزا بنهاية نوفمبر وعملية توزيعه ستستغرق شهورا

قال “أنتوني فاوتشي” كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد، إن لقاح فيروس “كورونا” المستجد ربما يكون جاهزًا بنهاية الشهر القادم، لكن عملية توزيع اللقاح ستستغرق عدة أشهر حتى يتم طرحه بالأسواق.

أوضح “فاوتشي” أن العودة إلى الحياة الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية قد تكون في منتصف ونهاية العام القادم، وأشار إلي أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” كان  محق عندما قال في المناقشة إنه يمكن الموافقة على لقاح ضد الوباء “كوفيد 19” بنهاية الشهر القادم، موضحاً أننا سنعرف إذا كان اللقاح فعال وآمن بنهاية نوفمبر أو بداية ديسمبر المقبل.

وقال “ترامب” إن السؤال الأدق هو بمجرد أن يكون لديك لقاح فعال وأمن، أو أكثر من لقاح، كيف ستمكن من إيصال هذا اللقاح إلى الأشخاص الذين يحتاجون اللقاح في أسرع وقت ممكن.

وأشار كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن عملية توزيع اللقاح ستستغرق على الأرجح عدة أشهر، لكنه كان يأمل أن اللقاح، مضيفاً أن الاستمرار في تطبيق إجراءات الصحة العامة مثل أقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي، يمكن أن يدعم ويحرك الولايات المتحدة الأمريكية نحو “شكل من أشكال الحياة الطبيعية” في منتصف العام القادم

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.