أمريكا تستعد لإنفاق 2 مليار دولار على 100 مليون جرعة للقاح “كورونا”

تستعد الإدارة الأمريكية، لإنفاق ما يصل إلى 1.95 مليار دولار على 100 مليون جرعة من لقاح محتمل، لوباء كوفيد-19، وتعمل شركتي “بايو إن تك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية لتصنيع الأدوية على تطوير هذا اللقاح، والذي سيتم توزيعه بشكل مجاني على المواطنين الأمريكيين.

أعلنت “بايو إن تك”، أمس الأربعاء، أن اتفاقية التوريد التي وقعها البيت الأبيض تتضمن أيضا خيارا يمكن الحكومة الأمريكية من شراء 500 مليون جرعة أخرى، بشرط حصول اللقاح على الموافقة التنظيمية.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن العديد من الحكومات وقعت اتفاقيات مع بعض المجموعات الـ 24 التي تختبر حاليا لقاحا مضادا لكوفيد-19 على البشر، بما في ذلك مرشح واعد طورته جامعة أكسفورد وشركة “أسترازينيكا” المختصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية.

ويمكن أن تصل تكلفة اللقاح إلى 40 دولارا تقريبا، نظرًا لأن مرشحي لقاح “بايو إن تك” سيحتاجون على الأرجح إلى جرعتين على الأقل لكل شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن أسعار صفقات الشراء المسبق تختلف اختلافا كبيرا وفقا لما هو مدرج في الاتفاقية، وعلى وجه الخصوص إلى أي مدى تلتزم الحكومة بمساعدة الشركة في إجراء التجارب السريرية وتوسيع نطاق التصنيع.

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.