أسهم «تسلا» تتخطى كبرى شركات العالم

ارتفع سهم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إلى ما يقرب من 1.119 دولار للسهم، مما أعطى “تسلا” قيمة سوقية تبلغ حوالي 207.5 مليار دولار، مما يجعلها الآن أكثر قيمة من تويوتا، وكذلك كوكا كولا وديزني وإكسون موبيل.

وأكد خبراء أنه ليس هناك نقاش في كون “تسلا” هي الشركة المصنعة للسيارات الأكثر قيمة في العالم، وكان هناك جدل في الأسابيع الأخيرة حول متى سيسرق تسلا الزعامة من شركة تويوتا، بسبب الخلاف القائم حول القيمة السوقية الحقيقية لشركة صناعة السيارات اليابانية، ولكن من الواضح أن “تسلا” تتزعم مجال السيارات الكهربائية.

وكانت أسهم “تسلا” من الأسهم الأكثر تداولا هذا العام، وارتفعت بشكل مذهل بنسبة 168% بينما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 3.5%.

ويشير جيم ريد، من دويتشه بنك، إلى أن الارتفاع في قيمة أسهم “تسلا” مثير للإعجاب بالنظر إلى العام الماضي، مضيفا أنه في نهاية مايو الماضي، تم تداول السهم عند أقل بقليل من 180 دولارًا.

ومنذ ذلك الحين، ارتفع بنسبة 412%، وخسر أكثر من 60% خلال عمليات البيع في مارس، ثم ارتفع بنسبة 210% من أدنى مستويات الجائحة.

يذكر أن أداء “تسلا” في السوق يتعلق أكثر بتوقعات الأرباح المستقبلية أكثر مما تحققه الآن،  وأنتجت الشركة ما يقرب من 103 ألف سيارة في الربع الأول، بينما صنعت تويوتا ما يقرب من 2.4 مليون سيارة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.