أسعار النفط ترتفع بـ 3% عند التسوية عقب تقرير الطاقة الدولية

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3 % عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الخام العام الجاري.

وأعلنت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم أن الطلب على الذهب الأسود قد يتراجع بوتيرة تاريخية خلال العام الجاري، قبل أن يشهد تعافياً قياسياً في عام 2021.

وحذرت الوكالة من أن انخفاضات قطاع الطيران بسبب تأثيرات كورونا تعني أن العالم لن يعود إلى مستويات الطلب على الخام قبل الوباء قبل عام 2022.

وكان الهبوط يسيطر على أسعار النفط في وقت مبكر من التعاملات بسبب تهديدات الطلب على الوقود جراء ظهور موجة أخرى من الوباء الذي أصاب أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم.

ويترقب المستثمرون البيانات الأولية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم قبل أن تعلن إدارة معلومات الطاقة عن الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 3.4% مسجلاً 38.38 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 36.38 دولار للبرميل خلال الجلسة.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 2.5% إلى مستوى 40.70 دولار للبرميل بعد أن كان مرتفعاً عند 41.65 دولار ومنخفضاً عند 39.94 دولار خلال التعاملات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.