أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2% وسط مخاوف كورونا

سجلت أسعار النفط ارتفاع بأكثر 2عند تسوية  تعاملات اليوم الخميس، في جلسة متقلبة وسط استمرار مخاوف موجة ثانية للوباء وتشديد “أوبك+” على الامتثال بخفض الإنتاج المعلن.

ودعت لجنة فنية من “أوبك+” خلال مراجعة امتثال منتجي الخامب اتفاق كب الإمدادات اليوم بلدن مثل العراق وكازاخستان على تحسين الامتثال بتخفيضات النفط.

وتأثر النفط في خلال التعاملات سلبا مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بالوباء العالمي في الولايات المتحدة والصين الذي أصاب 8.4 مليون شخص عالمياً مما يزيد مخاوف استمرار إجراءات الإغلاق الوطني التي كانت تشهد تخفيفها بوتيرة بطيئة.

وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس عن راتفاع مفاجئ لمخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 12 يونيو الجاري، بينما تهاوى إنتاج الخام الأمريكى 600 ألف برميل خلال نفس الأسبوع.

كما انخفض إنتاج النفط من قبل منظمة الدول الرئيسية المصدرة للنفط “أوبك” بنحو 6.30 مليون برميل يومياً خلال مايو الماضي ليصل إلى 24.195 مليون برميل يومياً، بقيادة خفض الإمدادات من قبل السعودية والكويت والإمارات.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 2.3% مسجلاً 38.84 دولار للبرميل، بعد أن كان متراجعاً عند 37.11 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 2 % إلى 41.58 دولار للبرميل بعد أن سجل 40.06 دولار للبرميل خلال التعاملات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.