أسعار الذهب

أسعار” الذهب” تسجل مكاسب قياسية وسط تزايد إصابات كورونا

استمرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، فى تقدم صوب أعلى مستوى لها في حوالي ثماني سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي.

وأبقى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في زيادة الطلب على الذهب وهو الملاذ الآمنفي ظل هذه الجائحة، رغم أن المكاسب كبها صعود الأسهم وبيانات إيجابية لقطاع الخدمات الأمريكي.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.44% إلى  1782.50 دولار للأوقية ، وربح الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2%  إلى 1793 دولارا للأوقية.

وكانت سجلت 15 ولاية أمريكية زيادات قياسية في حالات الإصابة بكوفيد-19 في أول أربعة أيام من يوليو، في حين استمرت زيادة حالات الإصابة في دول منها الهند وأستراليا والمكسيك.

وعلى صعيد أخر، ارتفعت الأسهم الأمريكية رغم تزايد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، لتصعد على خلفية نمو على غير المتوقع لقطاع الخدمات الأمريكي وبدعم من آمال في تعاف تقوده الصين من تراجع اقتصادي تسبب فيه تفشي فيروس كورونا.

وقال معهد إدارة التوريدات إن بيانات أظهرت أن نشاط قطاع الخدمات الأمريكي تعافى بشكل كبير في يونيو، ليعود تقريبا إلى مستويات قبل أزمة كورونا.

وارتفع البلاديوم 0.2 % إلى 1927.70 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.77 إلى 814.00 دولارا للأوقية. وصعدت الفضة 0.9  %إلى 18.20 دولار للأوقية.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.