أسعار الذهب ترتفع مع توتر العلاقات بين الصين وأمريكا

تعافت أسعار الذهب يوم الخميس بعد أن لامست أدنى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، إذ تصاعد شقاق بين واشنطن وبكين بشأن هونج كونج، فيما تلقت الأسعار الدعم أيضا من ضخ بنوك مركزية وحكومات لأموال لتخفيف تبعات جائحة كورونا.

وبحلول الساعة 07:48 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% ليصل إلى 1718.67 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض إلى 1693.22 دولار للأوقية يوم الأربعاء قبل أن يقلص خسائره، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4% ليصل إلى 1717.70 دولار للأوقية.

ومن شأن العلاقات الآخذة في التدهور بين أكبر اقتصادين في العالم أن تعرقل الأنشطة الاقتصادية العالمية التي تتعرض لضغوط هائلة بالفعل بسبب أزمة كورونا.

كما وافقت اليابان على حزمة تحفيز جديدة قيمتها 1.1 تريليون دولار بينما كشف الاتحاد الأوروبي عن حزمة بقيمة 750 مليار يورو، وعادة تدعم إجراءات التحفيز الكبرى الذهب الذي يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم بنسبة 1.8% ليصل إلى 1970.79 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين بنسبة 2.1% ليصل إلى 836.46 دولار للأوقية، في حين استقرت الفضة عند 17.29 دولار.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.